x
نصائح لاستعادة الشغف في العلاقة الحميمة بين الزوجين.. تابعوا مع العرب.كوم! | أخبار موقع العرب

نصائح لاستعادة الشغف في العلاقة الحميمة بين الزوجين.. تابعوا مع العرب.كوم!

ننصحك يا عزيزتي الزوجة بأن تحاولي تجديد علاقتكما بطرقٍ عدة لتشعري براحة ورغبة أكبر في العلاقة الحميمة

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2018-01-01 13:51:44

الشعور بأنّ الملل تسلل للعلاقة وأنّ العلاقة الحميمة أصبحت واجباً، هو أمر قد يكون طبيعياً بعد فترة طويلة من الزواج، لكن يجب عدم تركها تزداد وتتمادى. وننصحك يا عزيزتي الزوجة بأن تحاولي تجديد علاقتكما بطرقٍ عدة لتشعري براحة ورغبة أكبر في العلاقة الحميمة، وللمساعدة أيضاً في إعطاء جرعة قوية من الرومانسية والسعادة داخل البيت. اليك هذه النصائح!


صورة توضيحية

ذات صلة:

- الإبداع في غرفة النوم:
الخيال والأدوار التمثيلية لها تأثير قوي على تجديد العلاقة الجنسية والشعور بالمتعة. تخيلي أنكِ تقومين بدور إغراء وأتقنيه جيداً، وتخلّي عن الأنماط التي تبدين فيها زوجة تؤدي واجباً ليس إلا.

- استغلي الصباح:
كثير من السيدات يشعرن عند حلول المساء بالتعب والإرهاق بعد يومٍ كامل من العمل داخل وخارج المنزل والمذاكرة للأطفال، فيؤدين أحياناً العلاقة الحميمة من دون مزاج ولا متعة وهو ما يؤثر على متعة الزوج أيضاً، ويمكن أن يكون الحل في الصباح بعد الحصول على قسطٍ كاف من النوم.

- أنشطة جديدة:
ممارسة هوايات وأنشطة جديدة معاً ستزيد من الإثارة في العلاقة الحميمة لأن التقارب بينكما سيكون أكبر خصوصاً على الصعيد النفسي. ولا يشترط هنا ممارسة رياضة معينة، إذ يمكن القيام بأشياءٍ بسيطة مثل إعداد صينية من الكيك وتزيينها، فما يهم هو أن يحقق لكما هذا النشاط الاستمتاع. 

- استرجعا الذكريات معاً:
حاولي استعادة اللحظات التي كنتِ تعيشينها مع زوجك بداية الزواج وفي فترة الخطوبة، لمسات الحب والاتصالات الطويلة، ونفذي بعضها وذكريه بأول قبلة وأول لمسة وغيرها من المشاعر الجيدة التي تضفي جواً من الإثارة لكسر الملل الذي تشعرين به، وهو ما سينعكس عليه أيضاً ويزيده شغفاً. 

نصائح لاستعادة الشغف في العلاقة الحميمة