x
أي صداقات تتخلين عنها بعد الزواج؟ تعرفي معنا عزيزتي الزوجة | أخبار موقع العرب

أي صداقات تتخلين عنها بعد الزواج؟ تعرفي معنا عزيزتي الزوجة

الصداقة التي بينت على منفعة أو مصالح، هذه الصداقة لا بد من ان تنتهي بعد الزواج خصوصاً وأنها تؤثر سلباً على مسار علاقتك بزوجك

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: thinstock)
نشر: 2017-10-11 14:05:37

صداقات كثيرة لا بد من التخلي عنها بعد الزواج كونها تؤثر سلباً على مسار العلاقة الزوجية بين الشريكين. وهذه الصداقات ربما لا تكون لخير الشريكين معاً على الرغم من استمرارها لمدة طويلة بين احد الطرفين وبين اصدقائه. تعرفي على ابرز صداقات يمكن ان تؤثر سلباً على الزواج.

أولاً، الصداقة التي بنيت في محيط العمل، خصوصاً إن كانت على صعيد الصداقات بين الجنسين، فلا يمكن للمراة أن يكون لها صديق مقرب، او ان يكون للرجل صديقة مقربة، لان بعد الزواج يصبح الشريك هو الصديق الاقرب الى الشخص. لذا يجب التخلي عن الصداقات التي تجمع بين الجنسين بعد الزواج.

 ثانياً، الاصدقاء الذي يحملون الغيرة للشخص لا بد من وضع حد لها بعد الزواج فهذا الامر لا يمكن ان يستمر على هذه الحالة خصوصاً وأن الزوجين قد استهلا حياتهما الزوجية بسلام، فلا مكان لاي شخص يمكن أن يعكر صفو هذه العلاقة بين الحبيبين الشريكين. وغالباً ما لا يتمنى الصديق الحسود الخير للزوجين، لذا تخلي عنهم بسرعة.

 ثالثاً، الصداقة التي بينت على منفعة أو مصالح، هذه الصداقة لا بد من ان تنتهي بعد الزواج خصوصاً وأنها تؤثر سلباً على مسار علاقتك بزوجك، لا سيما وأنها تأخذ اهتماماً كبيراً من وقتك، ولا يمكن أن تمنحي وقتك بالكامل الى الصديق عوض منحه لاسرتك وزوجك.

رابعاً، الاصدقاء الذين لا يبالون الا بالسهر والمرح ولا يأخذون الزواج على محمل الجد هم اصدقاء يؤثرون سلباً على الحياة الزوجية للزوجين، ولا بد من ابعادهم عن الحياة الزوجية نظراص لتأثيرهم السلبي ونظرتهم المتشائمة وغير المسؤولة الى الحياة الاسرية.

أي صداقات تتخلين عنها بعد الزواج؟