x
خليج كوتور الرائع في الجبل الأسود | أخبار موقع العرب

خليج كوتور الرائع في الجبل الأسود

تنتنشر على شواطئ خليج كوتور العديد من المنتجعات والقرى السياحية الجميلة، وهي شواطئ ذات مناظر مبهرة

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-10-10 14:05:40

يستقطب خليج كوتور في الجبل الأسود أعدادا متزايدة سنويا من السائحين من جميع أنحاء العالم لقضاء عطلة في إحدى قرى الصيد الساحرة والهادئة. خليج كوتور الساحر يقع على البحر الأدرياتيكي جنوب الجبل الأسود، ويمتاز بطوله وضيقه، حيث يمتد إلى البر بحوالي 32 كيلومتر ، وعرض 3 كيلومترات فقط، ويعتبر أبعد مضيق في الجزء الجنوبي من القارة الأوربية.

خليج كوتور، هو خليج متعرج من البحر الأدرياتيكي في جنوب غرب الجبل الأسود، ويصور أخدودًا مغطى بماء نهر. تنتنشر على شواطئ خليج كوتور العديد من المنتجعات والقرى السياحية الجميلة، وهي شواطئ ذات مناظر مبهرة. ويعد الخليج من أجمل خلجان أوروبا.

خليج كوتور مأهول بالسكان منذ العصور القديمة. ومدنه محفوظة من القرون الوسطى، ريزان، تيفات، وهرسك نوفي، جنبا إلى جنب مع محيطها الطبيعي، ويعد من مناطق الجذب السياحي الرئيسية. وكانت المنطقة الطبيعية والتاريخية كوتور من مواقع التراث العالمي منذ عام 1979. وحسب الانتماء العرقي، وفقا للجبل الأسود التعداد السكاني عام 2011، كان بوكا 41.89٪ الصرب، 34.68٪ الجبل الأسود و7.61٪. 

خليج كوتور الرائع في الجبل الأسود خليج كوتور الرائع في الجبل الأسود خليج كوتور الرائع في الجبل الأسود خليج كوتور الرائع في الجبل الأسود