x
كيف تعرف أنك تعيش علاقة عاطفية ناجحة؟ | أخبار موقع العرب

كيف تعرف أنك تعيش علاقة عاطفية ناجحة؟

 

أن تشعر الآخر بأن وجودك معه غير مرتبط بشروط، وأنك ستكون بجانبه في ظل أي ظروف، فهذا دليل على نجاح العلاقة العاطفية

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-10-11 14:14:23

ليس هناك علاقة لا تمر باللحظات العصيبة والتحديات الصعبة، إلى جانب لحظات الفرح والحبّ والرومانسية. وإذا أردت تحديد ما إذا كنت تعيش علاقة حب ناجحة، فعليك أن تعلم أنّ هناك بعض العلامات الأساسية التي تعتبر دليلا قويا على صحة العلاقة العاطفية ومؤشرا لدوامها. تعرّفوا معنا على أهم هذه العلامات والمؤشرات!


صورة توضيحية

ذات صلة:

- من العلامات التي تؤكد على صحة العلاقة العاطفية، هي قدرة كل طرف على الاعتذار للآخر عندما يخطئ.

- أن تشعر الآخر بأن وجودك معه غير مرتبط بشروط، وأنك ستكون بجانبه في ظل أي ظروف، فهذا دليل على نجاح العلاقة العاطفية.

- أفضل العلاقات الإنسانية هي التي تُبنى على الاحترام والثقة المتبادلة. فلا يخفي كل طرف أسرارا عن الآخر ولا يجعله في موضع الشك طوال الوقت.

- من الطبيعي أن يتشاجر الأحباب طوال الوقت، ولكن المهم هو أن يكون هناك احترام متبادل بين الطرفين، خاصة عند الدخول في أي نزاع أو خلاف.

- قبول اختلاف الآخر من أهم علامات نجاح العلاقة العاطفية. فإذا استطاع أن يتفهم هذه المسألة جيدا سيعود بهذا على علاقتكما بالاستمرار.

- عندما يشجع كل طرف الآخر لينمو ويتحسن ويصبح أفضل مما هو عليها بالفعل، فهذا دليل على أنك في العلاقة العاطفية الصحيحة. 

- علاقة الحب الصحية والناجحة يصل فيها الطرفين إلى المرحلة التي يستطيع كل منهما فهم ما يدور في ذهن الآخر تلقائيا وبدون كلام.

- أن يكون لكل منكما حياته المنفصلة عن الآخر، بحيث يحترم فيها كل طرف خصوصية الشخص الآخر دون التدخل في شؤونه بشكل مبالغ فيه.

- عندما يتصرف كل منكما براحة تامة ودون خحل في وجود الآخر دون أن يسعى كل طرف إلى أن يظهر مثاليته أمام الآخر، فهذا مؤشر جيد لنجاح العلاقة العاطفية.

- أن يحتفظ كل منكما في ذاكرته باللحظات السعيدة التي مررتما بها سويا ولا تُنسى في ظل الظروف الصعبة والمشاغل الحياتية اليومية، فهذا يحسب لصالح العلاقة العاطفية الناجحة. 
كيف تعرف أنك تعيش علاقة عاطفية ناجحة؟