x
علاجات طبيعية منزلية لمحاربة البقع السوداء على البشرة | أخبار موقع العرب

علاجات طبيعية منزلية لمحاربة البقع السوداء على البشرة

طبّقي شرائح البطاطا، وافركيها على المنطقة السوداء، وخلال فترة قصيرة ستلاحظين الفرق

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-09-12 13:56:59

ظهور البقع السوداء على بشرة الوجه أمر مزعج ويشوّه جمالك، والعامل الرئيسي في ظهور تلك البقع هو التعرّض المفرط لأشعة الشمس وفي أحيان أخرى يعود الأمر للتلوث والموادّ الكيميائية.. موقع العرب.كوم يقدّم لك اليوم بعض العلاجات الطبيعية لحلّ هذه المشكلة تدريجياً في المنزل، دون اللجوء للعلاجات المكلفة.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

ذات صلة:

- امزجي ست أوراق من النعناع الطازج مع بياض بيضة ونصف قطعة من الخيار جيداً، ثمّ ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر.

- تساعد البطاطا على تفتيح البشرة بفضل قدراتها العلاجية للعديد من مشاكل التصبّغ الجلدي، مثل الكلف والهالات السوداء. طبّقي شرائح البطاطا، وافركيها على المنطقة السوداء، وخلال فترة قصيرة ستلاحظين الفرق.  

 

- طبقي شرائح الخيار الباردة مع بعض قطرات من الليمون على البقع السوداء. سيساعد هذا العلاج على تفتيح البشرة والتخلص من البقع نهائياً، بشرط أن تطبقي العلاج كل يوم، صباحاً ومساءً، لمدة 20 دقيقة، إلى أن تلاحظي الفرق.

 

- من المعروف أن الحليب يساعد على تفتيح البشرة، فيما يعمل العسل كمرطّب، مما يجعلهما علاجاً فعالاً للبشرة الجافة والبقع السوداء. ما عليكِ إلا مزج القليل من الحليب والعسل في وعاء، ثم تطبيق المزيج على البقع، وتركها لمدة 5-10 دقائق. كرّري العلاج بانتظام وستلاحظين النتائج.

علاجات طبيعية لمحاربة البقع السوداء على البشرة