x
أماكن ساحرة في أنطاليا لم تعرفوها من قبل! | أخبار موقع العرب

أماكن ساحرة في أنطاليا لم تعرفوها من قبل!

تقع أنطاليا في جنوب غرب الأناضول، على خليج أنطاليا على البحر المتوسط

المنطقة لها المناخ المميز للبحر الأبيض المتوسط، الحار الجاف صيفا والدافئ الممطر شتاء

تحتوي المدينة على مواقع متأثرة بالعمارة والثقافة الليكية والبمفيلية، والإغريقية، ولكن بصورة رئيسية العمارة والثقافة الرومانية، البيزنطية، والسلوجية والعثمانية

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-09-12 07:59:38

يطير بكم موقع العرب.كوم برحلة مختلفة ومميزة إلى مدينة انطاليا التركية الساحرة، الواقعة على سواحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا، وهي عاصمة مقاطعة أنطاليا. لتتعرفوا عليها أكثر وتكتشفوا أماكن ومعالم لم تعرفوها من قبل فيها.. تابعوا معنا!



تعود تسمية هذه المدينة وفقا للتراث، في القرن الثاني قبل الميلاد، أمر ملك برغموم أتالوس الثاني رجاله بالعثور على "جنة على الأرض". بعد عملية بحث واسعة النطاق، اكتشفتوا منطقة انطاليا. أعاد الملك أتالوس بناء المدينة، وأعطاها اسم "أتاليا" (باليونانية) التي أصبحت فيما بعد مدينة أداليا ثم انطاليا.

تقع أنطاليا في جنوب غرب الأناضول، على خليج أنطاليا على البحر المتوسط، تبعد حوالي 518 كيلومتر (322 ميل) من أنقرة، و729 كيلومتر (453 ميل) من إسطنبول، و650 كيلومتر (404 ميل) من أضنة، و462 كيلومتر (287 ميل) إزمير.

تشكل جبال طوروس في جنوب الأناضول مجموعة موازية للبحر الأبيض المتوسط في اتجاه الشرق والغرب، مما أسفر عن تشكيل سهول ساحلية ضيقة تحيط بها الجبال من ثلاث جهات والبحر على الجهة الرابعة. تغرق بعض أجزاء جبال الساحل في البحر بشكل حاد، وتشكل خلجان صغيرة وأشباه جزر. تقع أنطاليا على سهل حيث تنحسر الجبال عن الشاطئ، وتتألف من منطقتين مسطحتين مكونين من صخور الترافرتين على ارتفاع متوسط 35 متر (115 قدم) ؛ يقع وسط المدينة على سهل صخري أقرب إلى الساحل، ومع الزحف العمراني تمدد إلى الداخل حتى سهل كيبيزوستو.

تحمى المنطقة من الرياح الشمالية الباردة سلسلة جبال طوروس، ولها المناخ المميز للبحر الأبيض المتوسط، الحار الجاف صيفا والدافئ الممطر شتاء. يوجد حوالي 300 يوم مشمس في السنة، تتراوح درجة حرارة البحر تتراوح ما بين 15 و 28 ؛ يمكن أن ترتفع درجة حرارة الهواء عاليا إلى 40 في يوليو وأغسطس. ويساعد نسيم البحر والرياح الشمالية على جعل ارتفاع درجات الحرارة أكثر احتمالا.



المعالم السياحية

ذات صلة:
تتضمن المعالم السياحية، المواقع طبيعية والتاريخية على الريفييرا التركية التي جعلت مطار أنطاليا واحدا من أكثر المطارات ازدحاما في منطقة البحر الأبيض المتوسط. ويحتفظ المركز التاريخي للمدينة (كاليسي)، مع فنادقه وحاناته ونواديه ومطاعمه، وأسواقه بالكثير من الطابع التاريخي للمدينة ؛ وفاز ترميمه بجائزة التفاحة الذهبية للسياحة.

تحتوي المدينة على مواقع متأثرة بالعمارة والثقافة الليكية والبمفيلية، والإغريقية، ولكن بصورة رئيسية العمارة والثقافة الرومانية، البيزنطية، والسلوجية والعثمانية. وميدان الجمهورية، هو الميدان الرئيسي في المدينة، يفتح في بعض المناسبات الخاصة المؤقتة معارض وعروض في الهواء الطلق. وتعد كاليسي، بشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى والبيوت التركية واليونانية التاريخية، هي المركز القديم لأنطاليا، الآن أساساً فنادق ومحال بيع الهدايا، وحانات. الفنادق الجديدة، مثل الشيراتون، تمتد على طول الساحل أعلى أحياء كونيالتي وشواطئ لارا.

المعالم الرئيسية
أنطاليا لها الشواطئ منها كونيالتي، لارا وكاربوزكادران. وللرياضات الشتوية، يشكل كلا من منتجعات Beydağları وSaklikent الجمال الطبيعي للمدينة. وهناك عدد كبير من المساجد والكنائس والمدارس الدينية، والحمامات في المدينة. كاليسي، المرفأ، والتي من أسوار المدينة أرفق، هو أقدم جزء من المدينة. تحتوى كاليسي على العديد من المنازل التاريخية مع فن العمارة التقليدية المحلية التركية واليونانية.

مواقع تاريخية
كاليتشي : المركز التاريخي للمدينة، والآن هو المركز السياحي للمدينة وفيه فنادق وحانات ونوادي ومطاعم وأسواق. وتحتفظ كاليسي الكثير من طابعها التاريخي، بعد أن حصل ترميمها على جائزة التفاحة الذهبية للسياحة.
المبنى القديم ليالي تشمل أسوار المدينة، Hıdırlık برج، بوابة هادريان (المعروف أيضا باسم بوابة الثلاثي)، وبرج الساعة.
بوابة هادريان : التي شيدت في القرن الثاني قبل الميلاد على يد الرومان على شرف الامبراطور هادريان.
كيسك منارة (المئذنة المكسورة) : كانت كنيسة بيزنطية، حولت في وقت لاحق إلى مسجد.
مسجد يفليف منارة (المئذنة المزينة) : بناه السلاجقة وهو مزين ببلاط أزرق داكن، وبالفيروز، وهذه المئذنة أصبحت مؤخرا رمزا للمدينة.
من المباني الإسلامية الأخرى في المدينة : مدرسة كاراتي، مسجد آهي يوسف ميسيدي، مسجد مراد باشا، مسجد تكيلي محمد باشا، مسجد سنان أفندي، ومسجد عثمان أفندي.

أماكن ساحرة في أنطاليا لم تعرفوها أماكن ساحرة في أنطاليا لم تعرفوها أماكن ساحرة في أنطاليا لم تعرفوها أماكن ساحرة في أنطاليا لم تعرفوها أماكن ساحرة في أنطاليا لم تعرفوها