x
تعرفوا على اهم المناطق السياحية في لندن | أخبار موقع العرب

تعرفوا على اهم المناطق السياحية في لندن

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-08-12 13:39:49

لندن عاصمة المملكة المتحدّة البريطانيّة، وهي أكبر المدن من ناحية المساحة والتعدّد السكّاني، تقع مدينة لندن على نهر التّايمز المشهور، يعود تاريخ هذه المدينة العريقة إلى عهد الرّومان، وكانت تُسمّى على عهدهم بمدينة (لوندينيوم)، وبحسب الإحصاءات الّتي أُجريت على عدد السكّان في عام ألفين وخمسة عشر، فإنّ عدد سكّانها يبلغ ثمانية مليون وستمئة وثلاثين ألفَ نسمة.


صورة توضيحيّة

ذات صلة:

أهم المناطق السياحية في لندن

برج لندن: وهو برج عالٍ يجذب العديد من السياح بسبب شعبيته، وقد تم بناء البرج في عام 1078 ميلادي من قبل وليام الفاتح واستخدم في عام 1100 ميلادي كسجن للمتهمين، وبقي على ذلك الحال لمنتصف القرن العشرين.

عين لندن: وهي عبارة عن عجلة مراقبة عالية تحمل جدران زجاجية تقع على حواف نهر التايمز، وتتميز العين بإطلالتها على مناطق لندن الرائعة لذلك يزورها أكثر من ثلاثة ملايين شخص سنوياً.

المتحف البريطاني: وهو متحف ثقافي ينقل التاريخ البشري من بدايته إلى وقتنا الحالي، وهو من أكبر المتاحف حول العالم، وتم إنشاء المتحف في عام 1753 ميلادي.

برج ساعة بيغ بن: وهو موقع سياحي يزوره السياح بمجرد الوصول إلى لندن، كما أنه مكان مميز لتصوير الأفلام العالمية بالقرب منه، وقد بني البرج قبل 150 عام تقريباً.

قصر بانكنغهام: وهو المقر الرسمي والرئيسي للملكة إليزابيث الثانية، وهو غير مملوك للعائلة الحاكمة بل هو من أملاك الدولة البريطانية العامة، ويُقام بالقصر احتفال كبير بين حين والآخر وذلك لجذب المزيد من السياح.

كاتدرائية بولس: وهو مكان مقدس يجذب السياح إليه خاصة السياح الذين يعتنقون المسيحية، وقد بُنيت الكاتدرائية في القرن السابع عشر وتعرضت للعديد من الهجمات والضربات في الحرب العالمية الثانية.

ساحة الطرف الأغر: وهي ساحة كبيرة يُحيطها أربعة تماثيل على شكل أسود مع سلسلة من نوافير الماء الضخمة، وهذه الساحة تجذب إليها السياح وأهل المدينة كونها موقع اجتماعي مميز.

قصر ويست مينستر: وهو قصر كبير ويُستخدم كمقر لمجلس اللوردات البريطاني ومجلس العموم، وقد أنشئ القصر في القرن التاسع عشر.

 

اهم المناطق السياحية في لندن