x
عيادات أسنان من مختلف أنحاء البلاد تشارك في المؤتمر السنوي لشبكة كلاليت سمايل | أخبار موقع العرب

عيادات أسنان من مختلف أنحاء البلاد تشارك في المؤتمر السنوي لشبكة كلاليت سمايل

 

تخلل المؤتمر سلسلة من المحاضرات المهنية، المتعلقة بالعمل اليومي لطبيب الأسنان مع المُعالَجين الصغار

ألقيت محاضرة للطبيبة د. رولي بركوفيتش، المختصة بطب الأسنان للأولاد، والمسؤولة عن طب الأسنان للأطفال في "كلاليت سمايل"

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة
نشر: 2017-07-17 15:50:01

شاركت العديد من عيادات الأسنان الخاصة، المرتبطة باتفاقيات مع شبكة "كلاليت سمايل"، والتي تقدم بدورها علاج أسنان للأولاد حتى جيل 15 عاما في إطار سلة الأدوية، في المؤتمر السنوي الذي تقيمه الشبكة، وعُقدت مؤخرا، نسخة أخرى منه في فندق دان بانوراما في تل أبيب.



تخلل المؤتمر سلسلة من المحاضرات المهنية، المتعلقة بالعمل اليومي لطبيب الأسنان مع المُعالَجين الصغار، من ضمنها محاضرة للطبيبة د. رولي بركوفيتش، المختصة بطب الأسنان للأولاد، والمسؤولة عن طب الأسنان للأطفال في "كلاليت سمايل".

وتحدثت بركوفيتش عن الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار التيجان الجاهزة (تلبيسة الاسنان) لمختلف أنواع الاسنان.
أمّا بروفيسور ديانا رام، مديرة قسم علاج أسنان الأطفال في كلية الطب في هداسا والجامعة العبرية، فتطرقت في محاضرتها إلى طرق الوقاية من أمراض الاسنان لدى المُعالَجين والمجتمع عامة.
واستمع المشاركون لمحاضرة حول علاج العصب لدى صغار السن، قدمها د. شلومو البحري من "كلاليت سمايل" وجامعة تل ابيب. كما كانت هنالك محاضرة قدمها السيد شانير حول تآكل الاسنان.
"نحن نشدد على أمرين أساسيين بالتعامل مع العيادات التي تربطنا بها اتفاقيات: الأمر الأول هو أهمية المشاركة في الاستكمالات والمؤتمرات في مجال طب الأسنان، بهدف زيادة التمكين المهني. أما المستوى الثاني الذي نشدد عليه، فيتعلق بالإشراف والرقابة". أقوال د. حاجي سلوتسكي، الطبيب الرئيسي في شبكة "كلاليت سمايل"، والمتخصص بالصحة العامة.
يتابع سلوتسكي:"لذلك، مؤتمر من هذا النوع، مهم جداً، بل لا مثيل له، ليس فقط لكونه لقاءً مهنياً يجمع بين أطباء الاسنان أنفسهم، ولكن أيضاً لكي نمدهم بالمعرفة والخبرة الكبيرتين، اللتين تراكمتا لدى أطباء الأسنان في شبكتنا ولدى أطباء في السلك الاكاديمي، بفضل جسم كبير، يتمتع بتجربة كبيرة، تخدم فيه مجموعة من خيرة الأطباء".
بدوره ، يقول السيد هشام أبو عمار مدير العلاقات مع العيادات المرتبطة بالاتفاق مع شبكة "كلاليت سمايل"، إنه "بفضل العيادات الخاصة المشمولة بتسوية مع كلاليت، يمكن تلقي الخدمات العلاجية في كل مكان يجب ان تتوفر فيه الخدمات الصحية لكلاليت، إذ تكمّل هذه العيادات الانتشار الشامل لـ 100 عيادة تابعة لشبكة كلاليت سمايل موزّعة في أنحاء البلاد. وبهذا يمكن لكل طفل أن يتلقى خدمات علاجية متنوّعة في عيادات الأسنان هذه، ما عدا خدمة تقويم الأسنان المتوفّرة فقط في عيادات كلاليت سمايل".
"العيادات المرتبطة بتسوية مع كلاليت، تنتشر اليوم من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، من هضبة الجولان حتى التجمعات البدوية في النقب، وتوفّر حلولاً مثاليّة، حتى في الأماكن البعيدة نسبياً. نحن فخورون بهذا العدد الكبير من العيادات المتواجدة بيننا اليوم والتي وصلت بهدف التعلّم والاستفادة"، تقول روزلين أيوب، مركّزة العيادات المرتبطة بتسوية مع كلاليت سمايل، والمشرفة على المؤتمر.
ع.ع.

المؤتمر السنوي لشبكة كلاليت سمايل المؤتمر السنوي لشبكة كلاليت سمايل المؤتمر السنوي لشبكة كلاليت سمايل المؤتمر السنوي لشبكة كلاليت سمايل