x
مكتب نتنياهو يوضح الأنباء التي تناولت مناقشة تفاصيل خطة قلقيلية | أخبار موقع العرب

مكتب نتنياهو يوضح الأنباء التي تناولت مناقشة تفاصيل خطة قلقيلية

مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:

بخلاف تام لما نُشر في بعض وسائل الإعلام، لم يقل رئيس الوزراء نتنياهو أبدا إنه لم تكن لديه معرفة حول مخطط البناء في قلقيلية

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Reuters)
نشر: 2017-06-19 12:38:16

تحدثت وسائل إعلام عديدة عن نقاشات جديدة حول ما يسمى بـ"خطة قلقيلية"، مشيرة إلى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سوف يفتح المجال أمام وزراءه في الحكومة لمناقشة الخطة من جديد. ويذكر أنّ هذه الخطة التي تحدّثت عنها الحكومة الإسرائيلية، تهدف إلى مضاعفة مساحة وعدد سكان مدينة قلقيلية ومن خلال توسعة منطقة (ج)، بجانب اضافة 2500 دونم لمساحتها وذلك لاستيعاب بناء حوالي 14 ألف وحدة سكنية، وهذه المساحة تستوعب ما يقارب 60 ألف موطن، بحسب ما نقلته وسائل إعلام عبرية وفلسطينية.


وسط الصورة - رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

ذات صلة:

هذا،  وقد عمّم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا توضيحيًا حول الأنباء التي تداولت "خطة قلقيلية"، وجاء فيه:"بخلاف تام لما نُشر في بعض وسائل الإعلام، لم يقل رئيس الوزراء نتنياهو أبدا إنه لم تكن لديه معرفة حول مخطط البناء في قلقيلية. إنه قال إنه "لا يذكر بأنه طرح خلال مناقشة الموضوع الرقم "14,000" بما يخص الوحدات السكنية التي سيتم بناءها". النظر في سجلات الجلسة يثبت بأن تصريحات رئيس الوزراء كانت دقيقة وبأنه لم يتم خلالها طرح عدد الوحدات السكنية تلك"، وفقًا لما ورد في البيان.

مكتب نتنياهو يوضح الأنباء التي تناولت خطة قلقيلية