x
الزوج البخيل أسوأ نماذج الرجال.. كيف تتعاملين معه؟ | أخبار موقع العرب

الزوج البخيل أسوأ نماذج الرجال.. كيف تتعاملين معه؟

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-06-18 07:23:10

البخل هي من الصفات غير المحببة في أي شخص، وهي قد تنفر شخص من آخر إذا اكتشف ان شخصيته بها صفة البخل، فالشخص البخيل يبخل عن أقرب الناس له بالمال والمشاعر والاهتمام، بكل شيء، ولهذا تعاني بعض الزوجات من بخل أزواجهم لصعوبة التعايش والتعامل معه، والتفكير ألف مرة قبل طلب أي شيء. لذلك نقدّم لك أيتها الزوجة من موقع العرب.كوم، بعض النصائح التي تساعدك في التعامل بشكل جيد مع زوجك البخيل وللحصول على ما تريدينه دون الشعور بالإهانة وغيرها.


صورة توضيحيّة

ذات صلة:

أولًا: عليك ألًا ترددي عبارة أنت زوج بخيل، كي لا يزداد فوق بخله بخلًا.

ثانيًا: لا تقومي بطلب المال طوال الوقت وإنما اعرضي على زوجك رغبتك بشراء ملابس جديدة لحضور مناسبة مهمة، فبهذه الطريقة يمكنك أن تحصلي على المال الذي يمكنكِ من شراء ما ترغبين.

ثالثًا: يمكنك استغلال الطرق الغير مباشرة لتتمكني من دفع زوجك لتسديد الفواتير والأقساط الشهرية، كأن تطلبي منه أن يذهب ليعرف متى آخر موعد لتسديد الإيجار أو القسط الشهري.

رابعًا: تجنّي أن تسخري منه ، وامدحيه امام العائلة والأصدقاء.

خامسًا: عليكِ أن تعرفي سبب بخل زوجك فقد يكون مديون دون أن يبلغكِ بذلك أو يقوم باستثمار المال وهذا يستدعي صرف القليل من المال لنجاح مشروعه.  

سادسًا: خذي زوجك معكِ عند الذهاب للتسوق وقومي بشراء ما ترغبين فيه وعندها يمكنك أن تضعيه في موقف حرج يصعب أن يخرج منه.

كوني ذكية.

سابعًا: كوني لطيفة؛ حيث أنّه يمكنك أن تستغلي أنوثتك لتطلبي من زوجك شراء فستان ما عجبك في أحد المتاجر، فهذه الطريقة تعتبر الأفضل لإقناع الزوج البخيل لشراء ما ترغبين فيه.

الزوج البخيل أسوأ نماذج الرجال.. كيف تتعاملين معه؟