x
كورك الإيرلندية .. سحر الريف وحيوية المدن الكبرى | أخبار موقع العرب

كورك الإيرلندية .. سحر الريف وحيوية المدن الكبرى

يمثل السوق الإنجليزي التاريخي في كورك والذي يعود تاريخه إلى عام 1788 وهو الأقدم من نوعه في أوروبا

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: thinkstock)
نشر: 2017-06-18 07:23:38

كورك .. هي ثاني أهم مدينة في أيرلندا ولكنها لا تحظى بالشعبية الكبيرة بين السائحين، وذلك على الرغم مما تتمتع به من طبيعة خلابة ومشاهد ثقافية مميزة وأماكن سياحية وترفيهية لا تقارن، فمن يحظى بزيارتها يستمتع كثيرا بمزيج مثالي من حيوية المدن الكبرى وسحر الريف وروعة أجواء العطلة في قلب أوروبا.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

كورك مدينة صغيرة تمكنك من الوصول إلى أي مكان سيرا على الأقدام من وسط المدينة، بما في ذلك المتاحف والحدائق وأماكن الت سوق المذهلة، وإن كنت تود التعرف على المزيد من المعلومات عن تاريخ المدينة الثانية في أيرلندا، قم مسبقا بترتيب جولة سيرا على الأقدام مع دليل محلي، أو يمكنك القيام بجولة عبر الحافلة بين معالم المدينة المختلفة.

كورك أيضا نقطة انطلاق مثالية إذا كنت تخطط لمتابعة اكتشاف الطريق الأطلسي على طول الساحل، بداية من مدينة كينزال، وجزيرة دورسي، علاوة على المرتفعات الوعرة، والجزر السرية. كما يمكنك على الجانب الغربي من كورك، حيث تكون المياه الواضحة ونقية، رؤية أنواع مختلفة من الحيتان والدلافين التي تكثر في المنطقة على مدار العام.

إنجليش ماركت

يمثل السوق الإنجليزي التاريخي في كورك والذي يعود تاريخه إلى عام 1788 وهو الأقدم من نوعه في أوروبا، وجهة مثالية لمحبي التسوق بين مجموعة متنوعة من السلع المحلية الطازجة، بما في ذلك الفواكه والخضروات والأسماك واللحوم والدواجن، وكما يقول السائحون” رحلة إلى كورك لن تكتمل دون زيارة هذا السوق”.

ساحل المدينة

تتمتع أيضا مدينة كورك بمجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة الأكثر جمالا في أيرلندا، مع ساحل مذهل ومجموعة من الأماكن ذات الإطلالة الجميلة. وتضم المدينة مجموعة من الشواطىء المفضلة في أيرلندا، والتي يمكن الوصول إليها في غضون ساعة من كورك، ونظرا لشعبيتها الكبيرة بين السائحين، فستجدها مزدحمة بالسكان المحليين.

حديقة فوتا بارك البرية

وينصحك الخبراء عند القيام برحلة إلى كورك زيارة حديقة فوتا بارك البرية التي تمتد على مساحة شاسعة، وهي موطن لما يقرب من 30 الثدييات و أكثر من 50 نوع مختلف من الطيور، وتوفر للزائرين فرص مثالية لقضاء يوم ممتع مع العائلة والاطفال، خاصة أن هناك بعض الحيوانات تتجول بحرية بين الزائرين في مشهد جميل يحظى بإعجاب الجميع.

حديقة فيتزجيرالد بارك

ويمكنك أيضا في كورك القيام برحلة إلى حديقة فيتزجيرالد بارك، التي تعد واحة سحرية للتنزه على مشارف مدينة كورك، حيث تضم الحدائق المذهلة، وبركة مائية، ومجموعة متنوعة من المنحوتات، ومتنزه تزلج، مع فرص للسير على الجسر المصنوع من ألواح الخشب فوق نهر لي والاستمتاع بأجمل المشاهد الطبيعية.

كروفورد آرت غاليري

كما ان معرض كروفورد آرت غاليري مكان أخر يستحق الزيارة، وهو معرض الفنون الرئيسي في أيرلندا خارج دبلن، ويضم الكثير من أعمال فناني أيرلندا في القرن 18 و 19 بما في ذلك وليم ليش دانيال ماكليس، جيمس باري.

المهرجانات الموسيقية

وكما تعرف كورك بأنها عاصمة الطعام في أيرلندا، هي أيضا عاصمة المهرجانات والأحداث المتنوعة في البلاد، حيث تستضيف أكثر من 24 مهرجانا رئيسيا ومئات من الفعاليات الموسمية؛ بما في ذلك مهرجان الجاز ومهرجان الكورال الدولي.

التسوق في كورك

يعد شارع باتريك الطريق الرئيسي للتسوق في المدينة، حيث ستجد كل شيء تحتاجه بين المحلات المحلية والسلاسل الدولية، كما ان شارع بول الذي يتوازى مع شارع باتريك ستجد به أفضل المجوهرات والأزياء العالمية والأيرلندية.

المطاعم

كورك هي عاصمة عشاق الطعام في أيرلندا في الوقت الراهن، فهي معبأة بأماكن مذهلة لتناول الطعام الشهي واللذيذ وبأسعار رخيصة، ويأتي في المقدمة مطعم ماركيت لين وهو مطعم عصري مناسب للعائلات في وسط المدينة، ويقدم الكثير من منتجات المحليين من إنجليش ماركت.

كما يمكنك تجربة تناول الطعام في مطعم نوفيسنتو والذي يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الإيطالية، وكذلك مطعم داشي ديلي للسوشي، وأطباق السمك الرائعة في مطعم كورنستور، ونظرا للعدد الكبير من الأجانب الذين يعيشون في المدينة، فستجد هنا أيضا العديد من المطاعم الأسيوية والأفريقية.

كورك الإيرلندية .. سحر الريف وحيوية المدن الكبرى كورك الإيرلندية .. سحر الريف وحيوية المدن الكبرى