x
كيف يؤثر نقص النوم على حياتك الجنسية؟ معلومات مهمّة عليكم معرفتها | أخبار موقع العرب

كيف يؤثر نقص النوم على حياتك الجنسية؟ معلومات مهمّة عليكم معرفتها

وفقا لدراسة نشرت في مايو 2015 في مجلة الطب الجنسي، الحصول على ساعة واحدة فقط من النوم الإضافي في الليل يزيد من احتمالات رفع الرغبة الجنسية عند النساء

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: thinstock)
نشر: 2017-06-17 07:58:47

قلة النوم ممكن أن تؤدي الى تراجع الرغبة الجنسية عند النساء. جرب هذه النصائح البسيطة للحصول على المزيد من النوم وتحسين حياتك الجنسية. ساعة واحدة فقط من النوم الإضافي في الليلة تزيد من احتمالات زيادة الرغبة الجنسية عند النساء بنسبة 14 في المئة.

 

ووفقا لدراسة نشرت في مايو 2015 في مجلة الطب الجنسي، الحصول على ساعة واحدة فقط من النوم الإضافي في الليل يزيد من احتمالات رفع الرغبة الجنسية عند النساء.

ووجدت الدراسة أيضا، التي تابعت 171 امرأة سجلن نومهن ونشاطهن الجنسي لمدة 14 يوما، أن النساء اللاتي يفتقدن بشكل مزمن إلى النوم يختبرن جفافا أكثر في المهبل أثناء ممارسة الجنس مقارنة مع أولئك اللاتي يحصلن على ما يكفي من النوم كل ليلة. وسجلت أطول فترة نوم النساء بحوالي 7 ساعات و 22 دقيقة، في المتوسط، في الليلة الواحدة.

على الرغم من أنه من المعروف أن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى اضطراب المزاج، الأمر الذي قد يؤدي بدوره إلى خفض الدافع الجنسي، قد تكون هناك عوامل أخرى، وفقا للدكتور ديفيد كالمباخ، المؤلف الرئيس للدراسة وباحث في مختبر البحوث البيولوجية في آن أربور. قد يؤثر النوم أيضا على مستويات الهرمونات، مما قد يسبب تغيرات في الرغبة والإثارة.

كيف يؤثر نقص النوم على حياتك الجنسية؟