x
كيف تكتشفين موهبة طفلك وتطوريها؟ | أخبار موقع العرب

كيف تكتشفين موهبة طفلك وتطوريها؟

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-06-14 07:27:40

تتساءل الكثير من الامهات، كيف أعرف أنّ ابني موهوبا، وكيف يمكن أن أكتشف موهبة طفلي؟ الطفل عندما يبدأ بالاحساس بالأشياء من حوله ويكتشف من خلال حواسه الخمسة العالم، تبدأ تتبلور شخصيّته منذ الصغر، وعلى الاهل أن يلتفتوا للتفاصيل الصغيرة التي من شأنها أن تدلّهم على موهبة طفلهم، ولكن قبل ذلك على الاهل أن يكونوا مستعدين ومنفتحين على الكثير من المواهب، كي يساعدوا طفلهم على تنميتها حتّى في عمر صغير جدًّا، وما على الاهل سوى فعل التالي:


صورة توضيحيّة

ذات صلة:

أولًا: جربوا أن تكشفوا طفلكم على الموسيقى وأن تعرّفوه على أنواعها المختلفة، وعليكم مراقبة تصرفاته وكيفية تفاعله معها.
ثانيًا: ضعوا أمام طفلكم الورقة والأقلام والألوان، وشاهدوا كيف سيتفاعل معها وكيف سيقوم برسم الرسمة، عليكم أن تلتفتوا إلى طريقة امساك القلم، التركيز والفرح خلال الفعالية.
ثالثًا: خذوا طفلكم إلى البحر ودعوه يلعب بالرمل الرطب، وعليكم أن تشاهدوا كيف يتصرّف عندما يرى الرمل مع ان هذا الامر قد يكون محببا لجميع الاطفال، ولكن تستطيع الام تمييز ان كان طفلها مستمتعا بشكل عادي أو أكثر بقليل.

من كل ما ذكرناه هي أمثلة تعطى على تدريب الطفل على استعمال حواسه الخمسة واستغلالها في ان يتعرّف على نفسه وأن يكون شخصيّته ويطوّر موهبته، وعندما يجب الأهل تفاعل في مكان ما أكثر من الثاني عليهم أن يعززوا لديه هذا الأمر ليطوّره بمساندتهم وبدعمهم.
 

كيف تكتشفين موهبة طفلك وتطوريها؟