x
أهم الزيوت لراحة واسترخاء الجسم | أخبار موقع العرب

أهم الزيوت لراحة واسترخاء الجسم

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-06-14 07:27:50

الراحة والاسترخاء هما امران ضروريان للجسم، إذ أنّ دونهما سيتعب الجسم وسيفقد الكثير من طاقته، وللاسترخاء عدة طرق ومنها المساج باستخدام الزيت سنقدّم لك من موقع العرب واحد من أفضل الزيوت الطبيعية والتي تساعد على الاسترخاء كما وأنّ له فوائد عديدة، وهو زيت اللافندر.


صورة توضيحيّة

ذات صلة:

أولًا: بشرة الوجه: تمزج 6 قطرات من زيت اللافندر بملعقتين من الملح وملعقة من زيت الزيتون، ويدلك وجهك بالمزيج بحركات دائرية، ثمّ تشطف البشرة بالماء الفاتر.

ثانيًا: الجسم: تمزج 4 ملاعق من زيت اللوز بـ10 قطرات من زيت اللافندر و10 قطرات من زيت الروزماري و10 قطرات من زيت البرتقال، ثمّ يدبك الجسم بالمزيج جيداً. يُفضّل أن استخدام إسفنجة لطيفة لتساعد في عمل هذا المساج.

ثالثًا: الحمام الدافئ: بعد تدليك البشرة بمزيج الزيوت،  يجب أخذ حمام دافئ، ثمّ وضع قطرات من زيت اللافندر على كوب من الماء، ويرش به الجسم، ويجفف 

رابعًا: تثبيت عطر اللافندر: بعد تجفيف البشرة، يجب وضع بودرة الأطفال على الجسم لتساعد في تثبيت عطر اللافندر، كما يمكن وضع عطر اللافندر في مبخرة لتبخيرالجسم لمزيد من الروعة والاسترخاء. ويمكن مزج قطرات من زيت اللافندر بالماء، ثم وضع المزيج على الشعر وهو رطب، ليكون هو الآخر مليئاً برائحة اللافندر. 

 

أهم الزيوت لراحة واسترخاء الجسم