x
مايكروسوفت تعلن رسميا عن منصة الألعاب الجديدة Xbox One X | أخبار موقع العرب

مايكروسوفت تعلن رسميا عن منصة الألعاب الجديدة Xbox One X

تقدم المنصة الجديدة، التي تأتي بسماكة 6 سنتيمترات وتزن 3.81 كيلوجرامات، مساحة تخزين داخلية قدرها 1 تيرابايت

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Reuters)
نشر: 2017-06-13 16:21:34

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم الاثنين عن الجيل القادم من منصة الألعاب خاصتها، والذي أطلقت عليه اسم إكس بوكس ون إكس Xbox One X، وتعتزم طرحه في الأسواق العالمية يوم 7 تشرين الثاني/نوفمبر القادم بسعر 499 دولارًا أمريكيًا.


الكشف عن Xbox One X خلال معرض الترفيه المنزلي في مدينة لوس أنجلوس

جاء الإعلان عن إكس بوكس ون إكس، الذي كان يُعرف طوال الفترة الماضية باسم "بروجكت سكوربيو" Project Scorpio، خلال حدث خاص أقامته على هامش مشاركتها بمعرض الترفيه المنزلي E3 بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

ويمتاز الجيل الجديد من منصة الألعاب بأنه يقدم أفضل المواصفات مقارنة مع منصات الألعاب المنافسة، إذ يعد الأقوى بين جميع منصات إكس بوكس، ومع ذلك، قالت مايكروسوفت إنه الأصغر حجمًا، وهو متوافق مع كافة الألعاب الحالية. وقالت عملاقة البرمجيات والعتاد الأمريكية خلال حدثها إن إكس بوكس ون إكس يضم معالجًا مخصصًا ثماني النوى بمعمارية x86 وبتردد 2.3 جيجاهرتز، بالإضافة إلى وحدة معالجة رسوميات مدمجة من شركة “أي إم دي” AMD مع قدرة معالجة قدرها 6 تيرافلوبات، وذاكرة لعب من نوع GDDR5 وبحجم 12 جيجابايتًا.

وتقدم المنصة الجديدة، التي تأتي بسماكة 6 سنتيمترات وتزن 3.81 كيلوجرامات، مساحة تخزين داخلية قدرها 1 تيرابايت، وهي تمتاز بأنها تدعم تقنية العرض فائقة الوضوح 4K UHD مع تقنية “المدى الديناميكي العالي” HDR، بالإضافة إلى أنه تضم مشغلًا لأقراص 4K UHD Blu-ray.

ووفقًا لمدير إكس بوكس لهندسة البرمجيات، كريم تشودري، فإن جميع ألعاب إكس بوكس سوف تتمتع بدقة بصرية معززة وأزمة تحميل أسرع على منصة الألعاب الجديدة. ولإظهار قدرات المنصة الجديدة، عرضت مايكروسوفت خلال حدثها عددًا من الألعاب مثل لعبة Forza Motorsport 7 على شاشة بدقة 4K وبسرعة 60 إطارًا في الثانية.

مايكروسوفت تعلن رسميا عن منصة الألعاب مايكروسوفت تعلن رسميا عن منصة الألعاب