x
مدينة مانشستر البريطانية.. موطن العراقة والصناعة والجمال | أخبار موقع العرب

مدينة مانشستر البريطانية.. موطن العراقة والصناعة والجمال

مانشستر هي مدينة كرة القدم والنوادي الرياضية، وأهمها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-06-19 07:58:13

نطير بكم اليوم مع دليل العرب.كوم السياحي إلى واحدة من أشهر وأهم المدن في المملكة المتحدة، ونعرّفكم من خلال هذا المقال على مدينة مانشستر البريطانية. والتي تقع شمال غرب إنجلترا.



يعتقد أن اسم مانشستر نشأ من الكلمة الرومانية "ماموكيوم - Mamucium" والتي اطلقت على حصن روماني بني قرب موقع المدينة الحالي. وقد جاء الاسم الروماني "ماموكيوم" بنطق لاتيني للاسم الأصلي للمنطقة وهو "مامكيستر" حيث "مام" وهي كلتيية تعني التل المخروطي إضافة كلمة "كايستر" من الإنجليزية القديمة وتعني بلدة أي "بلدة التل"، ويوجد اعتقاد اخر ان أصل التسمية من اللغة البريثونية وتعني الام.

تعتبر مانشستر إحدى المدن الصناعية العريقة التي انطلقت منها الثورة الصناعية في أوروبا الغربية، وبها جامعات كبرى تعتبر من أهم جامعات المملكة المتحدة: جامعة مانشستر وجامعة مانشستر متروبوليتان وجامعة سالفورد. ولا بدّ أنكم تعرفون أن مانشستر هي مدينة كرة القدم والنوادي الرياضية، وأهمها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

مانشستر البريطانية.. العراقة والصناعة مانشستر البريطانية.. العراقة والصناعة مانشستر البريطانية.. العراقة والصناعة مانشستر البريطانية.. العراقة والصناعة مانشستر البريطانية.. العراقة والصناعة مانشستر البريطانية.. العراقة والصناعة مانشستر البريطانية.. العراقة والصناعة مانشستر البريطانية.. العراقة والصناعة