x
تقرير: الحظر الإلكتروني يؤثر على حركة الطيران بين الشرق الأوسط والولايات المتحدة | أخبار موقع العرب

تقرير: الحظر الإلكتروني يؤثر على حركة الطيران بين الشرق الأوسط والولايات المتحدة

الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا":

إجمالي الطلب على السفر جوًا ارتفع 10.7% في أبريل/نيسان لكن معدل النمو لشركات الطيران في الشرق الأوسط كان أبطأ من متوسطه لخمس سنوات وهو اتجاه لم تشهده المناطق الأخرى

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-06-10 07:51:10

أشارت تقارير صحفية إلى أنّ "الحظر الذي فٌرض مؤخرًا على جلب أجهزة إلكترونية كبيرة على متن مقصورات الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة، يؤثر على حركة الطيران بين الشرق الأوسط والولايات المتحدة"، بحسب ما أكّده الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".


صورة توضيحية

ذات صلة:

يذكر أنّ الولايات المتحدة كانت قد فرضت في آذار/مارس قيوداً على الأجهزة الإلكترونية الكبيرة، مثل الكمبيوتر المحمول، على الرحلات من 10 مطارات بما في ذلك في دولة الإمارات العربية والسعودية وقطر وتركيا، بسبب مخاوف من إمكانية إخفاء قنبلة في تلك الأجهزة. ويشمل ذلك شركات للطيران مثل طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية التركية.

ووفقًا لما أوضحه "إياتا" فإنّ "إجمالي الطلب على السفر جوًا ارتفع 10.7% في أبريل/نيسان لكن معدل النمو لشركات الطيران في الشرق الأوسط كان أبطأ من متوسطه لخمس سنوات وهو اتجاه لم تشهده المناطق الأخرى". وأشار الاتحاد أيضًا إلى "انخفاض حركة النقل الجوي بين الشرق الأوسط والولايات المتحدة بنسبة 2.8% في مارس/آذار على أساس سنوي وهو أول هبوط في 7 سنوات على الأقل".

الحظر الإلكتروني يؤثر على حركة الطيران