x
الليلة: موعد مع الإثارة في نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس | أخبار موقع العرب

الليلة: موعد مع الإثارة في نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس

ماسيمليانو أليجري - مدرب يوفنتوس:

نهائي كارديف معقد للغاية، ريال مدريد هو الفريق المفضل، لكننا جاهزون للمواجهة بأفضل طريقة ممكنة

ريال مدريد أظهر أنه الفريق الأكثر خطورة في العالم

نواجه المباراة بكل هدوء، وسوف نقدم كل شيء من أجل الفوز باللقب، ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظًا، ولكننا سنحاول أن نفوز عليهم

زين الدين زيدان - مدرب ريال مدريد :

نحن مستعدون، وصلنا إلى هنا ونحن بحالة جيدة جدًا

لا يوجد علينا أي ضغوط، ريال مدريد يعرف كيف يعيش هذه الأجواء، هذا النهائي يمكن أن يحدث فيه أي شيء، نحن لسنا المرشحين وسوف نبذل أقصى جهدنا

نعلم أننا سوف نلعب أمام فريق كبير، مشجعو كرة القدم لا يريدون يوفنتوس يدافع فقط، يريدون رؤيته يهاجم أيضًا، إنه فريق كبير ويملك لاعبين أصحاب نزعة هجومية رائعة في الوقت الراهن

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Reuters)
نشر: 2017-06-03 12:16:24

تتجّه أنظار عشاق المستديرة حول العالم إلى ملعب الميلنيوم في مدينة كادريف الويلزية، مساء اليوم السبت وتحديدًا في تمام الساعة 21:45، حيث يحتضن الاستاد موقعة نارية ضمن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 بين نادي ريال مدريد الاسباني ونادي يوفنتوس الإيطالي. حيث يبحث الملكي عن لقبه الـ12 والثاني على التوالي ليحفر اسمه في كتاب التاريخ مرة أخرى، بينما يبحث السيدة العجوز عن لقبه الثالث في البطولة بعد غياب سنوات طويلة.


زيزو مع لاعبيه في المران الأخيرة قبل المواجهة

نهائي كارديف ليس الأول بين المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليجري وريال مدريد، حيث تساوت الكفة بين أليجري والريال. وأخرج الفريق الملكي، أليجري من دوري الأبطال عام 2010، فيما تمكن هو من إخراج الريال من البطولة والتأهل للنهائي في عام 2015. ويذكر أن المدرب الايطالي لم يلتق بالنادي الملكي في مشواره الكروي كلاعب.

وواجه أليجري، ريال مدريد في 4 مواجهات، أولها في دور المجموعات لدوري الأبطال موسم 2010-2011، عندما كان مدربا لنادي ميلان، حيث خسر ذهابا أمام الريال بنتيجة 0-2 على ملعب سانتياجو برنابيو، وتعادل 2-2 في لقاء الإياب على ملعب سان سيرو. وعاد أليجري للقاء الفريق الملكي مرة أخرى موسم 2014-2015، في نصف نهائي دوري الأبطال، حيث تغلب اليوفي على الريال بنتيجة 2-1 ذهابا في تورينو، وتعادل الفريقان في لقاء الإياب بنتيجة 1-1 على ملعب سانتياجو برنابيو، ليتأهل الفريق الإيطالي بذلك للمباراة النهائية، والتي خسر فيها اللقب لصالح برشلونة.


بوفون وأليجري في المران الأخيرة قبل المواجهة

نهائي معقد
وحول الاستعدادات للموقعة المنتظرة، قال أليجري:"نهائي كارديف معقد للغاية، ريال مدريد هو الفريق المفضل، لكننا جاهزون للمواجهة بأفضل طريقة ممكنة. ريال مدريد أظهر أنه الفريق الأكثر خطورة في العالم". وأضاف "نواجه المباراة بكل هدوء، وسوف نقدم كل شيء من أجل الفوز باللقب، ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظًا، ولكننا سنحاول أن نفوز عليهم".

وتحدث عن حارس مرمى نادي ريال مدريد كيلور نافاس وقال "إنه حارس مميز للغاية، وعنصر مهم جدًا في كوستاريكا وريال مدريد". كما أبدى تخوفه من إيسكو، صانع ألعاب ريال مدريد، موضحا "إنه لاعب يجعل ريال مدريد يظهر بشكل غير متوقع، تحدثت سابقًا عن حالة إيسكو وبيل، إيسكو يجعل اللعب مفتوح بشكل أكبر".

وعن هيجواين وديبالا، علق "الجميع سيقدم مباراة كبيرة، ديبالا يفتقد لبعض الخبرة، ولكنه تطور كثيرا عن العام الماضي". واختتم عن ظهيره الأيسر أليكس ساندرو، وقال "إنه لاعب إستثنائي، لقد تحسن مستواه كثيرًا، لكن مارسيلو أفضل ظهير أيسر في العالم".

زيدان يرفض الكشف عن قائمته
قال الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، خلال مؤتمر صحفي للحديث عن النهائي:"نحن مستعدون، وصلنا إلى هنا ونحن بحالة جيدة جدًا". وعن ترشيح ريال مدريد للفوز باللقب قال: "لا يوجد علينا أي ضغوط، ريال مدريد يعرف كيف يعيش هذه الأجواء، هذا النهائي يمكن أن يحدث فيه أي شيء، نحن لسنا المرشحين وسوف نبذل أقصى جهدنا". وأضاف: "مشاعري هي نفسها، عندما كنت طفلًا لم أكن أعتقد أني سوف أعيش هذه الأجواء، أنا أستمتع بكل شيء، نحن نعيش أمرًا مذهلا، من الجميل أن تلعب المباراة النهائية لدوري الأبطال".

وعن يوفنتوس قال زيزو:"نعلم أننا سوف نلعب أمام فريق كبير، مشجعو كرة القدم لا يريدون يوفنتوس يدافع فقط، يريدون رؤيته يهاجم أيضًا، إنه فريق كبير ويملك لاعبين أصحاب نزعة هجومية رائعة في الوقت الراهن".

وحول قائمة الفريق الملكي المستدعاة للنهائي قال: "إنه سؤال صعب، لأنه سيكون هناك ستة لاعبين لن يستيطعوا التواجد معنا، وهناك لاعبين على مقاعد البدلاء، هذا جزء من وظيفتي وسوف أبذل قصارى جهدي لكي نكون جيمعًا في قارب واحد". وعن كريستيانو رونالدو قال: "إنه لاعب عظيم، إنهم يهتم بالآخرين، وما يميزه أنه دائمًا يريد الفوز بكل شيء، رونالدو قائد عظيم، لو كنا نلعب في نفس الفريق أنا وكريستيانو أنا متأكد أنه سيكون النجم الأول، لأنه هو من يحرز الأهداف". وبشأن الضلع الثالث في الخط الهجومي والجدل الدائر حول مشاركة إيسكو أوجاريث بيل قال: "لن أوضح من سيلعب كما قلت لكم في الأسبوع الماضي، كما أنني قلت إنهما قادرين على اللعب معًا، أعتقد أنها سوف تكون مباراة معقدة للغاية"، كما قال.


ملعب كارديف الذي سيحتضن مباراة النهائي

الصور التالية من مران ريال مدريد ويوفنتوس الأخير قبل المواجهة

الليلة: نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس الليلة: نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس الليلة: نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس الليلة: نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس الليلة: نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس الليلة: نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس الليلة: نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس الليلة: نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس الليلة: نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس الليلة: نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس الليلة: نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس الليلة: نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس الليلة: نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس الليلة: نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس الليلة: نهائي الأبطال المرتقب بين ريال مدريد ويوفنتوس