x
جولة خاصة في النقب الجميل..صور | أخبار موقع العرب

جولة خاصة في النقب الجميل..صور

تتميز صحراء النقب بمناخها الصحراوي وقلة سقوط الأمطار والتباين الكبير بين حرارتي الليل والنهار وانخفاض الرطوبة

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-06-14 14:08:29

لأنّ بلادنا جميلة وساحرة أيضًا، نأخذكم مع دليل العرب.كوم السياحي اليوم بجولة خاصة في النقب. صحراء النقب منطقة صحراوية تقع في غرب آسيا وهي جغرافياً تعد جزء من شبه جزيرة سيناء وحدّها الشرقي الصدع الآسيوي الافريقي متمثلا بوادي عربة. وتقع اليوم ضمن الحدود السياسية لدولة اسرائيل.



تبلغ مساحة النقب 14,000 كيلو متر مربع وتقطنها الكثير من القبائل والعشائر العربية البدوية وترتبط ارتباطا اجتماعيا بقبائل سيناء وشبه الجزيرة العربية والأردن، وتنحدر معظم قبائل وعشائر النقب من قبيلة الترابين والتياها والعزازمة والقديرات والظُلام وقبائل اخرى، ويملكون حالياً من أراضي النقب ما يقارب ثلاثة مليون دونم، وتعتبر طبيعة المنطقة صحراوية جافة باستثناء الجزء الشمالي (قضاء بئر السبع).

تتميز صحراء النقب بمناخها الصحراوي وقلة سقوط الأمطار والتباين الكبير بين حرارتي الليل والنهار وانخفاض الرطوبة. وترتفع الحرارة فيها صيفاً إلى 50 درجة مئوية، وتنخفض شتاءً فتصل إلى 7 درجة مئوية. 

أهم المدن النقب بئر السبع، رهط (ثاني أكبر مدينة في النقب)، عرعرة، تل السبع، تل عراد، كسيفة، حورة، اللقيه، شقيب السلام، أم حيران، أم متان، القصر، اخشم، الأعسم، بير هداج، وادي النعم، ترابين الصانع. 

جولة خاصة في النقب الجميل..صور جولة خاصة في النقب الجميل..صور جولة خاصة في النقب الجميل..صور جولة خاصة في النقب الجميل..صور جولة خاصة في النقب الجميل..صور جولة خاصة في النقب الجميل..صور