x
سحر وطبيعة وجمال.. تعرفوا على السيشيل | أخبار موقع العرب

سحر وطبيعة وجمال.. تعرفوا على السيشيل

اللغة المحلية في سيئيل تعرف بـ لكرويل ويتكلم أهلها الفرنسية، والإنجليزية، كما يتكلم بعضهم العربية. وبسبب التنوع الجغرافي لطبيعة تلك الجزر، وثقافات السكان المتعددة، واختلاف أصولهم؛ فإن بعض الجزر تبدو عصرية، وبعضها مازال يبدو تقليديا

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-05-18 13:21:46

السيشل هي دولة تقع في أفريقيا وتتواجد في المحيط الهندي وهي مكونة من 115 جزيرة، 16 منها غير مأهولة بالسكان، وكل هذه الجزر تتمتع بطقس استوائي دافء على مدار العام، فتتراوح درجة حرارتها بين 26-23 درجة مئوية.


سيشيل

ذات صلة:

اللغة المحلية في سيئيل تعرف بـ لكرويل ويتكلم أهلها الفرنسية، والإنجليزية، كما يتكلم بعضهم العربية. وبسبب التنوع الجغرافي لطبيعة تلك الجزر، وثقافات السكان المتعددة، واختلاف أصولهم؛ فإن بعض الجزر تبدو عصرية، وبعضها مازال يبدو تقليديا بعاداته القديمة، بينما هناك جزر تجمع بين النمطين. والتنقل بين جزيرة وأخرى ميسر عن طريق القوارب أو الطائرات المنتشرة في الغابات الاستوائية والجبال الخضراء.

جزيرة ماهي تعتبر الجزيرة الأم، وهي التي تحتضن العاصمة فكتوريا، المدينة الوحيدة في سيشل، وميناء البلاد الوحيد، وأصغر عاصمة في العالم من حيث المساحة، وتمتاز بالجمال وحسن التخطيط، وبها عدد لا بأس به من المتاحف، والمسارح، والمطاعم الفاخرة، ويستطيع السياح فيها الاستمتاع بركوب القوارب ذات القاع الزجاجي لمشاهدة أعماق البحار وما تحويه من أسماك وكائنات بحرية جذابة. أما جزر براسلين التي تبعد ما يقرب من ساعتين بالقارب أو 15 دقيقة بالطائرة من جزيرة، ماهي فتمتاز بطبيعة مبهرة، تكللها النباتات النادرة، وتحتضن غابة فالليه دو ماي الشهيرة هناك باسم جزيرة الطيور مثلما تمتاز بأجمل الشواطئ الطبيعية في البلاد كلها. ومن الممكن المبيت في فنادق او حتّى استئجار فيلل أو شقق والتكلفة حسب المنطقة منها الغالي ومنها الرخيص.
 

سحر وجمال.. تعرفوا على السيشيل سحر وجمال.. تعرفوا على السيشيل سحر وجمال.. تعرفوا على السيشيل