x
ما هي الأعمال التي تقومين بها التي تؤثر على علاقتك بزوجك بشكل سلبي؟ | أخبار موقع العرب

ما هي الأعمال التي تقومين بها التي تؤثر على علاقتك بزوجك بشكل سلبي؟

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-05-18 07:35:30

عزيزتي الزوجة، قد تتأثرين أحيانا من كثرة المشاكل مع الزوج، ولكن تأكدي بأنّه لا مشاكل تحدث من فراغ، فهناك أسباب كثيرة للمشاكل منها تصرفات ان تقومين بها دون أن تدركي أنّها تؤدي فعلا إلى مشاكل، وكل ما عليك أن تبتعدي عن التالي:


صورة توضيحيّة

ذات صلة:

أولًا: الزوج عادة يحب أن يشعر بالحرية والراحة، فلا تخرجي معه دائمًا أو تقومي بالاتصال به مرارًا وتكرارًا؛ حتى لا يشعر أنك إنسانة لا تثقين فيه أو تشعرين بالشك تجاه بعض تصرفاته.

ثانيًا: احذري من أن تنتقدي زوجك علنًا أمام الجميع، سواء الأصدقاء، أو أفراد العائلة؛ لأن ذلك سيؤثر سلبًا عليك وعلى الآخرين، ومن الممكن أن يقوم أحد بإيصال ما تحدثتِ به لزوجك.

ثالثًا: صحيح أنك قد تشعرين بالشكوى حيال شريكك، ويمكنك انتقاده مرة أو مرتين، لكن إن انتقدته دائمًا، سيشعر الشريك بأنك لا تحبين سوى الانتقاد، ودائمًا تحملين الشكوى ضده، فيشعر بالضجر منك.

رابعًا: من الممكن أن يحكي لك شريكك ما مرّ به خلال اليوم من أحداث أو مشاكل، سواء مع أصدقائه، أو في العمل، ويجد منك فقط الاستماع من دون الإصغاء والنقاش والاستماع بكل حب وتعاطف تجاه مشاعره.

خامسًا: الرجل عادة يسأم من المرأة، التي تشتكي كثيرًا، أو تشعره باليأس من الحال الذي هو عليه، خصوصًا إن كان يبذل قصارى جهده لأجل سعادتك، ثم تقومين بمواجهة ذلك بكل عجرفة وانتقاد. 

سادسًا: لا تقومي بالاتصال به، والتوقع بأنه غاضب، وتفرضين تلك الأحاسيس عليه؛ حتى لا يقوم هو بتمثيل تلك الصفات، التي تشعرين بها، وينعكس ذلك الأمر عليك.

الأعمال التي تقومين بها التي تؤثر على علاقتك بزوجك