x
كيف يمكن التعامل مع حالة الفراغ العاطفي؟ | أخبار موقع العرب

كيف يمكن التعامل مع حالة الفراغ العاطفي؟

تتعدد أسباب الفراغ العاطفي، وعليه فإنّه يجب التعامل مع كل حالة بحسب أسبابها وظروفها

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-05-25 15:02:33

الفراغ العاطفيّ، مصطلح نسمعه كثيرا في الآونة الأخيرة ويشكو منه جيل كامل من الصبايا والشباب. وهو في الواقع مشكلة قد تكون مزعجة جدًا للكثيرين وقد تسبب ترديات سلبية في نفوس الأشخاص.. اليكم من موقع العرب.كوم مجموعة نصائح للتعامل مع الفراغ العاطفيّ!


صورة توضيحية

ذات صلة:

تتعدد أسباب الفراغ العاطفي، وعليه فإنّه يجب التعامل مع كل حالة بحسب أسبابها وظروفها:

- عدم العدل في معاملة الأطفال في المنزل وبخاصة الذكور على حساب الإناث، قد يكون سببًا ولذلك هناك ضرورة للعدل في التعامل مع كافة أفراد الأسرة ما بين أولاد وفتيات لكي لا يخلّف هذا الأمر مشاكل لاحقاً في المستقبل حول الفراغ العاطفي لديهم.

- قد يتشكل الفراغ العاطفي من جراء غياب أشخاص عنك بحيث يمكنك التحدث اليهم بمشاكلك ومناقشتهم بالأمور التي تشغل بالك فالوحدة في تحمل المسؤوليات وتداعيات الأمور تخلّف فراغاً عاطفياً مؤلماً. لذلك من أول الأمور التي عليك القيام بها تتمحور حول تخلصك من أبرز الذكريات التي تجعل هذا الشخص يمر في بالك خلال اليوم ومن بينها الهدايا والتذكارات والصور.
 
- غياب الثقة بالنفس عند المرأة قد يشكل لها فراغاً عاطفياً مؤذياً لأنها تعيش الإحساس باللامبالاة وأن لا أحد يهتم لأمرها لا في إطار العائلة أو خارجها. وهنا عليك أن تعلمي يا عزيزتي أنك ولو أُهملت من الناحية العاطفية من قبل شخص ما فأنت مهمة لآخرين ومن بينهم أصدقائك فاسعي لقضاء الوقت معهم والخروج بنزهات سوياً كما يمكنك ممارسة أنواع متعددة من الرياضة أو التأمل والرقص وغيرها. 
كيف يمكن التعامل مع حالة الفراغ العاطفي؟