x
شباب احذروا.. الفيسبوك يجعلكم تعساء ويقلل من احترامكم! | أخبار موقع العرب

شباب احذروا.. الفيسبوك يجعلكم تعساء ويقلل من احترامكم!

 

كشفت النتائج، أن بعض الأشخاص شعروا بحالة نفسية سيئة بعد استخدامهم الـ"فيسبوك"، لأنهم اقتنعوا بإضاعة وقتهم

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: thinstock)
نشر: 2017-02-23 08:11:22

أشارت دراسة نمساوية شارك فيها 300 متطوع، إلى أنّ قضاء أوقات وساعات طويلة على فيسبوك أو مواقع التواصل الإجتماعي الاخرى، كفيل بجعل الشخص تعيسا وأقل إحتراما لنفسه. علمًا أنّه خلال الدراسة تمّ تقسيم المشاركين لمجموعات، وعُرض عليهم إختبارات لمعرفة مدى تأثيرها على حالتهم المزاجية.


صورة توضيحية

ذات صلة:

ويشار إلى أنّه خلال الاختبارات، طُلب من المجموعة الأولى استخدام "فيسبوك"، وكان الاختبار الأول عن تحديد الساعات التي تم قضاؤها على الموقع قبل أن يطلبوا منهم تقييم مزاجهم. وكان الاختبار الثاني لهم، هو قضاء 20 دقيقة على الـ"فيسبوك" في متابعة الرسائل وفحص المنشورات الموجودة على حسابهم، وفي نفس الوقت أعطى الباحثون أمراً لمجموعة أخرى بقضاء بعض الوقت على الإنترنت ولكن دون استخدام الـ"فيسبوك"، بينما حصلت المجموعة الأخيرة على تعليمات تحذيرية بعدم استخدام الإنترنت، وفي النهاية طُلب من المجموعات الـ3 تقييم مزاجهم بعد الاختبار.

وقالت رئيسة الباحثين "كريستينا ساغيغلو"، أن "المغزى من تلك التجارب هو معرفة الحالة المزاجية"، حيث كشفت النتائج، أن بعض الأشخاص شعروا بحالة نفسية سيئة بعد استخدامهم الـ"فيسبوك"، لأنهم اقتنعوا بإضاعة وقتهم. 

الفيسبوك يجعلكم تعساء ويقلل من احترامكم!