x
arabTV: عام 2017- حي في يافة الناصرة يقضي لياليه على ضوء الشمع | أخبار موقع العرب

arabTV: عام 2017- حي في يافة الناصرة يقضي لياليه على ضوء الشمع

النائب يوسف جبارين يتدخل لحل الأزمة 

 مهران سمعان - احد سكان الحي:

المشكلة منذ اكثر من اربع سنوات، الكهرباء تنقطع في فترة الشتاء، ويستمر انقطاعها لفترة طويلة لاكثر من 6 و7 ساعات

 في الامس تم قطع الكهرباء ولم أستطع الوصول الى المنزل بسبب ان بوابات المنزل تعمل على الكهرباء إنتظرت حتى الساعة الواحدة ليلًا حتى عادت الكهرباء

سناء شحادة من سكان الحي:

عندما يعود زوجي والاولاد من العمل أقوم بغلي ماء في وعاء لكي يتمكنوا من الإستحمام

هنالك من اولادي من يتعلم وعندما يعودون إلى المنزل أول ما يسألون عنه، هل هنالك كهرباء، لان الحاسوب ضروري لهم، لا يستطيعون حل وظائفهم

عمران كنانة - رئيس مجلس يافة:

استطعنا أخيرًا اقناع احد سكان الحي للتخلي عن قطعة صغيرة من أرضه ليتم العمل بها ومن هنا نقدم له الشكر

الان الامر بيد شركة الكهرباء، ونحن في تواصل دائم معهم، في جلستي  الأخيرة قالوا لي أنهم سيبدأون العمل فور الإنتهاء من الإجراءات والأوراق القانونية

تقرير: تامر أيوب - مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب
نشر: 2017-01-04 12:23:00

يعاني اهالي حي مار يعقوب في يافة الناصرة من إنقطاع الكهرباء بشكل يومي، ويستمر الانقطاع في بعض الأحيان من 6-7 ساعات، وذلك بسبب الضغط على الشبكة مما يؤدي إلى إنقطاعها بحيث ان الاهالي ينتظرون لساعات حتى يتم إعادة تيار الكهرباء. وبحسب ما قاله أهالي الحي فإن شركة الكهرباء تقول إن عليها تحديث البنية التحتية لهذا الحي القديم الذي باتت الخطوط فيه لا تكفي السكان مما يتسبب في إنقطاع الكهرباء ، في الوقت الذي يتذمر فيه أهالي الحي من هذه المشكلة التي يعانون منها منذ حوالي 5 سنوات، وفي جميعها كان فصل الشتاء قاسيا عليهم وبدون تدفئة الى جانب كون أشخاص من الحي بحاجة لأجهزة طبية تعمل 24 ساعة.

اليكم التقرير:

قمنا في تلفزيون العرب بجولة في الحي وتحدثنا مع أشخاص فيه، لنرصد لكم معاناة ألاهالي، وقصص أنسانية صعبة يعيشها بعض كبار السن، فقد زرنا سيدة تعاني من مشاكل صحية وملزمة بتشغيل جهاز 24 ساعة لضخ الاوكسجين وعند إنقطاع الكهرباء تواجه العائلة مشكلة كبيرة في إيجاد عبوات أوكسجين والتي لا تخدم لأكثر من يوم واحد. كما وقمنا بإخذ رد رئيس مجلس يافة الناصرة السيد عمران كنانة حول هذا الموضوع. 

وقال مهران سمعان - احد سكان الحي: "المشكلة منذ اكثر من اربع سنوات، فالكهرباء تنقطع في فترة الشتاء، ويستمر انقطاعها لفترة طويلة لاكثر من 6 و7 ساعات، في ليلة رأس السنة قاموا بقطعها، بالامس تم قطعها ولم أستطع الوصول الى المنزل بسبب ان بوابات المنزل تعمل على الكهرباء وإنتظرت حتى الساعة الواحدة ليلًا حتى عادت الكهرباء وتمكنت من الدخول إلى بيتي".

وأضاف:"المجلس وعدنا ان المشكلة ستحل وأنهم إستطاعوا تحضير قعطة اراض لتقوم شركة الكهرباء بالعمل على تقوية البنية التحتية للكهرباء في الحي، ومن جهة أخرى شركة الكهرباء تقول ان المجلس هو من يؤخر الحل بسبب قطعة الارض، ولا ندري من نصدق".

وتحدثت السيدة سناء شحادة من سكان الحي، وقالت: "عندما يعود زوجي والاولاد من العمل أقوم بغلي ماء في وعاء لكي يتمكنوا من الإستحمام، وانا اناشد ان تساعدونا لحل هذه المشكلة، وهناك مصالح تجارية ما ذنبها لكي يتوقف عملها، من سيعوضهم عن الضرر ؟"

وأضافت: "اولادي منهم من يتعلم وعندما يعودون إلى المنزل أول ما يسألون عنه، هل هنالك كهرباء، لان الحاسوب ضروري لهم، ولا يستطيعون حل وظائفهم، ونحن الان في فترة امتحانات، صعب جدًا"

وقال اسد خوري - احد سكان الحي: "في البداية كانت تنقطع الكهرباء وتعود سريعًا، اما اليوم فتنقطع بشكل مستمر لفترات طويلة، نحتاج في هذا الطقس لتوزيع شمعات للاضاءة في البيت ولا يوجد تدفئة، الوضع سيء جدًا في الحي".

تعقيب مجلس يافة الناصرة
ومن جهته طمأن الاستاذ عمران كنانة رئيس مجلس يافة الناصرة الأهالي وقال: "شركة الكهرباء طلبت قطعة أرض لتقوم بعمل غرفة صغيرة لتقوية الكهرباء  في الحي، وإستطعنا أخيرًا اقناع احد سكان الحي للتخلي عن قطعة صغيرة من أرضه ليتم العمل بها ومن هنا نقدم له الشكر".
وأضاف: "الان الامر بيد شركة الكهرباء، ونحن في تواصل دائم معهم، في جلستي  الأخيرة قالوا لي أنهم سيبدأون العمل فور الإنتهاء من الإجراءات والأوراق القانونية، وهذا ليس بالبعيد".

النائب يوسف جبارين يتدخل لحل الأزمة
وقال مهران سمعان في حديث لموقع العرب في وقت لاحق، ان النائب يوسف جبارين عضو الكنيست عن القائمة المشتركة تواصل مع اهالي الحي ووعد بالتدخل لحل الأزمة في أقرب وقت.

 


عمران كنانة - رئيس مجلس يافة الناصرة
حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء! حي مار يعقوب في يافة الناصرة بدون كهرباء!