x
شحادة لـ arabTV: لا اتفاق بين مركبات المشتركة لتقسيم الغرامة المالية | أخبار موقع العرب

شحادة لـ arabTV: لا اتفاق بين مركبات المشتركة لتقسيم الغرامة المالية

الدكتور مطانس شحادة، أمين عام حزب التجمع لـarabTV :

لا يوجد أحد في التجمع متهم بإختلاس وسرقة أموال وهذا ما قالته الشرطة بوضوح

حتى الآن لا يوجد إتفاق بين مركبات القائمة المشتركة لتقسيم الغرامة المالية ودفعها

مئات اَلاف الشواقل لا يمكنها تفكيك القائمة المشتركة وسيعاقب كل من يهدد بذلك

لقد كان حديث قبل الإنتخابات بأن يرأس التجمع كتلة المشتركة وحدث خلل حال دون ذلك

أيمن عودة؟ لن نصفق لأي شخص لمجرد شراكتنا معه

ما قام به باسل غطاس (الأقصى وماريان) هو عمل سياسي تحت سقف المشتركة والإجماع الفلسطيني

يجب الحفاظ على إبقاء القائمة المشتركة بعض النظر عن نسبة الحسم

وصف عزمي بشارة بالاَمر الناهي في التجمع هو غير دقيق

علاقة القرابة بين عزمي بشارة وباسل غطاس لا تعني أنها تؤثر على الحزب

الإنتخابات الداخلية الأخيرة في التجمع لا تعكس مكانة باسل غطاس وحنين زعبي

البقاء في إئتلاف مع علي سلام في الناصرة؟ سابق لأوانه وسنتخذ القرار الذي يخدم أهل المدينة

نحترم موقف عوض عبد الفتاح بالترشح لرئاسة الحزب لفترة ستة أشهر

حالة التجمع بحاجة لفحص شامل سياسيًا وإداريًا وماليًا

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة
نشر: 2016-11-18 11:52:38

إستضاف تلفزيون العرب، arabTV في مكاتبه في مدينة الناصرة ، ضمن برنامج مواجهة الذي يقدمه الزميل الصحفي يوسف شداد، الدكتور مطانس شحادة، أمين عام حزب التجمع الوطني الديمقراطي. وقال د. شحادة لـ arabTV: "حزب التجمع شهد ملاحقة سياسية لم يشهدها أي حزب سابقًا، والتحقيقات مستمرة وحتى الأن لم توجه توصية لتقديم لوائح إتهام، ولا يوجد أحد في التجمع متهم في إختلاس وسرقة أموال وهذا ما قالته الشرطة بوضوح".

وأكد شحادة ردًا على أسئلة الزميل الصحفي يوسف شداد بقوله: "حتى الآن لا يوجد إتفاق بين مركبات القائمة المشتركة لتقسيم الغرامة المالية ودفعها وأن مئات اَلاف الشواقل لا يمكنها تفكيك القائمة المشتركة وسيعاقب كل من يهدد بذلك، وأنّ حصة التجمع من هذه الغرامية جدية والتجمع يلتزم بدفع أي حصة يتم الإتفاق عليها".

وعن امتناع التجمع عن المشاركة في إجتماعات القائمة المشتركة قال: "إمتناع التجمع عن المشاركة في إجتماعات المشتركة لم يكن نابعًا من موقف سياسي". وتابع: "كان حديث قبل الإنتخابات بأن يرأس التجمع كتلة المشتركة وحدث خلل حال دون ذلك وأيمن عودة يمثل تيارًا سياسيًا عريقًا في هذه البلاد وأنه يجب ألا ندع مصير القائمة المشتركة بأيدي أعضاء الكنيست فقط ومن حق كل عضو كنيست أن يقوم بمبادرات شخصية وفردية".


من اليمين: الزميل الصحفي، يوسف شداد والدكتور مطانس شحادة، أمين عام التجمع



وقال: "ما قام به باسل غطاس (الأقصى وماريان) هو عمل سياسي تحت سقف المشتركة والإجماع الفلسطيني ويجب الحفاظ على إبقاء القائمة المشتركة بعض النظر عن نسبة الحسم".

العلاقة مع عزمي بشارة
وصرح قائلًا: "وصف عزمي بشارة بالاَمر الناهي وصف غير دقيق. عزمي بشارة بالطبع يؤثر على التجمع ولكنه لا يتدخل في الإدارة التنظيمية والسياسية، ولا علم لي عن قطيعة بين عزمي بشارة وجمال زحالقة، كما أن علاقة القرابة بين عزمي بشارة وباسل غطاس لا تعني أنها تؤثر على الحزب، ومؤتمر التجمع أفرز قيادات ودماء جديدة وهناك جيل شاب صاعد".

شحادة: غطاس وزعبي من قيادات الصف الأول
وأضاف: "ترشح جمال زحالقة للمقعد الأول؟ يحق لكل شخص ذلك. الإنتخابات الداخلية الأخيرة في التجمع لا تعكس مكانة باسل غطاء وحنين زعبي. حنين زعبي وباسل غطاس لم ينجحا في عام 2007 في إنتخابات اللجنة المركزية والآن هما في الكنيست ومن قيادات الصف الأول".

وماذا عن الإئتلاف في الناصرة 
وصرح خلال اللقاء: "البقاء في إئتلاف مع علي سلام في الناصرة؟ سابق لأوانه وسنتخذ القرار الذي يخدم أهل المدينة. هناك من يعتقد في التجمع أننا ظُلمنا في توزيع المقاعد في المشتركة وهناك من يعتقد أننا لم نُظلم. نحترم موقف عوض عبد الفتاح بالترشح لرئاسة الحزب لفترة ستة أشهر. حالة التجمع بحاجة لفحص شامل سياسيًا وإداريًا وماليًا ومهمتي ترتيب الحزب داخليًا وإعادة الإعتبار للمشروع القومي العربي ومن السابق لأوانه للحديث عن ترشحي للكنيست وأرفض ما تطرحه حول منافسة بيني وبين باسل غطاس".

شحادة لـ arabTV: لا اتفاق لتقسيم الغرامة المالية