x
طرق ونصائح مهمة للعناية بالشعر الدهني! | أخبار موقع العرب

طرق ونصائح مهمة للعناية بالشعر الدهني!

 إفراز الزيوت الطبيعيّة من الغدد الدهنيّة داخل فروة رأسك، يعمل على ترطيب فروة الرأس ويحميها من الجفاف والتقصف، إلا أنّ الإفراز الزائد لتلك الغدد يؤدي إلى ظهوره على أنه متّسخ 

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: thinstock)
نشر: 2017-05-21 16:22:48

تشعر النساء والصبايا صاحبات الشعر الدهني بالاحراج في الكثير من الأحيان بسبب إفساد الإفرازات الدهنية للشعر، فيبدو أنه متّسخاً رغم غسله في الصباح. ورغم أنّ إفراز الزيوت الطبيعيّة من الغدد الدهنيّة داخل فروة رأسك، يعمل على ترطيب فروة الرأس ويحميها من الجفاف والتقصف، إلا أنّ الإفراز الزائد لتلك الغدد يؤدي إلى ظهوره على أنه متّسخ وبشكل غير لائق. اعتني بشعرك الدهني بالشكل الصحيح مع هذه النصائح والطرق الفعّالة!


صورة توضيحية

ذات صلة:

- اغسلي شعرك يوميًا، للحفاظ على نظافته والتخلّص من الدهون الزائدة التي تتسبّب في تراكم الأتربة والشوائب.

- اختاري الشامبو الخاص بالشعر الدهني وبعد استعمال الشامبو، إحرصي على شطف شعرك جيدًا. فالرواسب المتراكمة على الشعر قد تتسبب في جذب الزيوت الزائدة وتراكم الأوساخ.

- إستخدمي البلسم على أطراف الشعر فقط، في حال تعرضها للجفاف إذ لا يفضل استخدام البلسم للشعر الدهني.

- لا تفرطي في تمشيط شعرك لأن ذلك يتسبب بنشر الزيوت التي يتم إفرازها من فروة الرأس على كامل شعرك.

- استخدمي مواداً طبيعية لشطف الشعر مثل عصير الليمون، وخل التفاح والشاي وهي كلها مواد طبيعية يمكن استخدامها لشطف الشعر والتخلص من الرواسب. ولا تنسي بعد ذلك شطف الشعر باستخدام الماء فقط. 

 طريقة تحضير شامبو للشعر الدهني

أخلطي كوباً من الشامبو العادي مع ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ويمكنك الإحتفاظ بهذا الخليط لمدّة أسبوع واحد في الثلاجة، ويعتبر هذا العلاج من أفضل العلاجات للعناية بالشعر الدهني.

 

طرق ونصائح مهمة للعناية بالشعر الدهني!