x
سافروا بنزهة ممتعة الى كورك- إيرلندا وتمتعوا بسحر طبيعتها وتاريخها | أخبار موقع العرب

سافروا بنزهة ممتعة الى كورك- إيرلندا وتمتعوا بسحر طبيعتها وتاريخها

يأتي اسم المدينة "كورك" من الكلمة الآيرلندية "corcach" بمعنى "المكان المستنقعي" إشارة لموقعها على ضفاف نهر لي

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2016-08-20 08:11:06

تقع مدينة  كورك على ضفاف نهر لي في ايرلندا ، وتعتبر ثاني أهم مدن جمهورية ايرلندا وثاني أكبر مدنها من حيث السكان بعد دبلن. تعتبر كورك المدينة الرئيسية والمركز الإداري لمقاطعة كورك والمدينة الاكبر في محافظة مونستر. وفقا لإحصاء اجري عام 2006 تبين أنّ عدد سكان المدينة بلغ حينها حوالي 119.143 نسمة.

يأتي اسم المدينة "كورك" من الكلمة الآيرلندية "corcach" بمعنى "المكان المستنقعي"، إشارة لموقعها على ضفاف نهر لي. كان لكورك رغبة بالاستقلال في عام 1491، عندما حاول البعض من القاطنين بالمدينة إسقاط ملك إنجلترا. كما اشتركت المدينة في الحرب الآيرلندية للاستقلال والحرب الأهلية الآيرلندية، وصنع كل هذا لكورك كنية "المقاطعة الثائرة". ليس غريبا على الكوركيين الإشارة إلى كورك كعاصمة حقيقية لآيرلندا، أو إحساسهم بهوية متميّزة عن بقيّة آيرلندا.

تعتبر مدينة كورك أحد القطبين الرئيسيين في شبكة الطرق في المحافظة. حيث تتشعّب منها طرق أساسية نحو ووتر فورد، (أن 25) ودبلن (أن 8) لمريك (أن 20) وترالي (أن 22). أما الطرق الرئيسية الأخرى فتخدم كورك الغربية (أن 71) ووادي بلاك ووتر (أن 72). كما تتجه سكة الحديد الرئيسية من مدينة كورك إلى الشمال نحو دبلن لمريك وتوجد خطوط لسكة الحديد من ملُّو إلى ترالي وبين كورك وكوب.

سافروا بنزهة ممتعة الى كورك- إيرلندا سافروا بنزهة ممتعة الى كورك- إيرلندا سافروا بنزهة ممتعة الى كورك- إيرلندا سافروا بنزهة ممتعة الى كورك- إيرلندا