x
مدينة أريحا.. أقدم مدن العالم ومهد الحضارة والعراقة | أخبار موقع العرب

مدينة أريحا.. أقدم مدن العالم ومهد الحضارة والعراقة

سُميت أريحا في السابق بمدينة القمر، وقديما أطلق عليها اسم مشتى فلسطين

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: thinstock)
نشر: 2016-07-20 10:09:34

رحلتنا اليوم مختلفة ومميزة، لأنها ستعرفكم على واحدة من أقدم وأجمل مدن بلادنا.. نسافر بكم اليوم مع دليل العرب.كوم السياحي إلى مدينة أريحا، والتي تعتبر من أقدم مدن العالم على الإطلاق ويعود تاريخها إلى 10,000 سنة قبل الميلاد، تقع في الضفة الغربية، وشمال البحر الميت على بعد 16 كم. وما يميزها أيضًا أنها تنخفض 250 متر تحت سطح البحر ولا تماثلها في ذلك أي مدينة أخرى في العالم.


مدينة أريحا

ذات صلة:

سُميت أريحا في السابق بمدينة القمر، وقديما أطلق عليها اسم مشتى فلسطين أيضًا إذ كان يقصدها الفلسطينيون والسياح من مختلف أنحاء العالم. وتعتبر مدينة أريحا أخفض منطقة في العالم. واكتشف في موقعها فخار ومصنوعات برونزية وعظام وأدوات منزلية خشبية وسلال وأقمشة، وقد دمرت في أواخر العصر البرونزي.

أصل تسمية أريحا يعود إلى أصل سامي، وأريحا عند الكنعانيين تعني القمر والكلمة مشتقة من فعل (يرحو) أو (اليرح) في لغة جنوبي الجزيرة العربية تعني شهر أو قمر. وفي العبرانية (يريحو) أقدم مدينة معروفة في التوراة اليهودية، و(أريحا) في السريانية معناها الرائحة أو الأريج.

أريحا.. مهد الحضارة والعراقة أريحا.. مهد الحضارة والعراقة أريحا.. مهد الحضارة والعراقة أريحا.. مهد الحضارة والعراقة أريحا.. مهد الحضارة والعراقة أريحا.. مهد الحضارة والعراقة أريحا.. مهد الحضارة والعراقة أريحا.. مهد الحضارة والعراقة أريحا.. مهد الحضارة والعراقة أريحا.. مهد الحضارة والعراقة