x
بلادنا الجميلة: طبريا.. لؤلؤة ساحرة تزيّن الجليل الشرقي | أخبار موقع العرب

بلادنا الجميلة: طبريا.. لؤلؤة ساحرة تزيّن الجليل الشرقي

تمتدّ سواحل بحيرة طبريّا بطولٍ يقارب الثلاثة والخمسين كيلومتراً، ويبلغ طولها اثني عشر كيلومتراً، أمّا عرضها فيبلغ ثلاثة عشر كيلومتراً

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: thinstock)
نشر: 2016-07-30 13:45:18

لن نطير بكم اليوم عبر دليل العرب.كوم إلى اوروبا او امريكا أو حتى أفريقيا، رحلتنا اليوم ستكون في بلادنا الجميلة والرائعة لنعرفكم على مدينة طبريا، والتي تعتبر واحدة من اجمل وأقدم مدن البلاد التاريخية وهي لؤلؤة تزيّن منطقة الجليل الشرقي.


بحيرة طبريا

ذات صلة:

تضمّ المدينة بحيرة طبريّا المعروفة، والتي تعد من أشهر معالم المدينة التي يزورها السياح للسباحة والاستمتاع بأجوائها ومناظرها الطبيعية، وتعتبر بحيرة طبريّا واحدةً من أشهر البحيرات على صعيد بلاد الشام، إذ تحيط بها بلدان سوريا ولبنان والأردن.

تنبع البحيرة من قمة جبل الشيخ الشهيرة والمكسوة بالثلوج على مدار العام حيث تنحدر من هناك، مكوّنةً عددًا من الينابيع التي تتجمّع مشكِّلةً نهر الأردن، وتمتدّ البحيرة بشكلٍ طولي عموديّاً، وتعرف بمياهها الحلوة، وتذكر الأبحاث المختلفة القديمة والحالية أنّ البحيرة تشكّلت بفعل الشقّ السوري الإفريقي، وترجع تسمية البحيرة بهذا الاسم نسبةً لمدينة طبريّا، عقب تأسيسها في زمن الإمبراطور الروماني طيباريوس في العام العشرين بعد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، وتسمى في بعض الأحيان باسم بحيرة الجليل.

تمتدّ سواحل بحيرة طبريّا بطولٍ يقارب الثلاثة والخمسين كيلومتراً، ويبلغ طولها اثني عشر كيلومتراً، أمّا عرضها فيبلغ ثلاثة عشر كيلومتراً، وتقدّر مساحتها بحوالي مئة وستين كيلومتراً مربعاً، ويصل أعمق عمقٍ فيها إلى ستّةٍ وأربعين متراً، ويعدّ سبب كونها أخفض بحيرةٍ في جميع العالم إلى كونها تقع تحت مستوى سطح البحر بامتدادٍ يقارب المئتين والثلاثة عشر متراً، وتأتي في المرتبة الثانية من حيث الانخفاض بعد البحر الميت، والذي يعد أخفض المسطحات المائية على صعيد العالم أجمع. 

طبريا.. لؤلؤة ساحرة تزيّن الجليل الشرقي طبريا.. لؤلؤة ساحرة تزيّن الجليل الشرقي طبريا.. لؤلؤة ساحرة تزيّن الجليل الشرقي طبريا.. لؤلؤة ساحرة تزيّن الجليل الشرقي طبريا.. لؤلؤة ساحرة تزيّن الجليل الشرقي طبريا.. لؤلؤة ساحرة تزيّن الجليل الشرقي طبريا.. لؤلؤة ساحرة تزيّن الجليل الشرقي طبريا.. لؤلؤة ساحرة تزيّن الجليل الشرقي طبريا.. لؤلؤة ساحرة تزيّن الجليل الشرقي طبريا.. لؤلؤة ساحرة تزيّن الجليل الشرقي