x
دُبي..أرقى واجمل المدن العربية | أخبار موقع العرب

دُبي..أرقى واجمل المدن العربية

دبي هي ثاني أكبر إمارة في الاتحاد بعد إمارة أبوظبي حيث تبلغ مساحتها 4,114 كم2 

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: thinstock)
نشر: 2016-06-25 14:23:36

رحلتنا اليوم عبر دليل العرب.كوم السياحي إلى واحدة من أجمل وأرقى المدن العربية على الإطلاق والعالمية أيضًا، والتي تعتبر مركزًا لاقتصاد، الأعمال، الموضة والجمال وغيرها الكثير، هي إمارة دبي، إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي ثاني أكبر إمارة في الاتحاد بعد إمارة أبوظبي حيث تبلغ مساحتها 4,114 كم2 وهو ما يعادل 5% تقريبا من مساحة الإمارات.

يبلغ عدد سكان الإمارة 2,262,000 كأكبر إمارة تعداداً للسكان في الإتحاد الإماراتي منهم 214,000 مواطنين والباقي من الأجانب أي مايعادل 9.5% من إجمالي السكان.

تحد دبي كل من إمارة أبوظبي في الغرب وإمارة الشارقة في الشرق، وتعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة، وقد تطورت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية. علمًا أنّ الاقتصاد الحر والنشط في الإمارة وعدم وجود نظام ضريبي لعب دورا كبيرا في جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم. وتتميز إمارة دبي بأن دخلها الاقتصادي لا يعتمد على الإيرادات النفطية بشكل أساسي على عكس باقي دول الخليج العربي حيث يعتمد أقتصاد دبي على التجارة والعقارات والخدمات المالية وأيضا على السياحة. النفط والغاز يشكلون 6% من إجمالي الاقتصاد. 

دُبي..أرقى واجمل المدن العربية دُبي..أرقى واجمل المدن العربية دُبي..أرقى واجمل المدن العربية دُبي..أرقى واجمل المدن العربية