x
ارتفاع سعر الذهب بشكل طفيف والدولار يرفع قيمته | أخبار موقع العرب

ارتفاع سعر الذهب بشكل طفيف والدولار يرفع قيمته

الارتفاع الطفيف في مستويات الذهب اليوم جاء بعد تراجع مؤشرات الأسهم الأمريكية ودخولها في حركة عرضية

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: thinstock)
نشر: 2016-03-03 07:48:22

ارتفع ال ذهب خلال تداولات اليوم بشكل محدود في ظل سيطرة التذبذب على أداء الذهب منذ بداية الأسبوع، يأتي هذا ظل سيطرة عدد من العوامل على تحركات الذهب ودفعها إلى الاتجاه العرضي مع غياب تحركات واضحة في الأسواق.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1239.10 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى اليوم عند 1241.70 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 1232.0 دولار للأونصة مسجلاً ادنى مستوى عند 1224.6 دولار للأونصة.

الارتفاع الطفيف في مستويات الذهب اليوم جاء بعد تراجع مؤشرات الأسهم الأمريكية ودخولها في حركة عرضية، بعد الارتفاع الذي سجلته منذ بداية هذا الأسبوع، الأمر الذي أعاد الاقبال على الذهب كاستثمار بديل إلى الصورة ولكن بشكل محدود انعكس على التداولات الضعيفة للمعدن النفيس خلال جلسة اليوم.

من جهة أخرى استمرت أسعار النفط الخام في الارتفاع والتداول بالقرب من أعلى مستوى في شهر، وذلك على الرغم من الارتفاع الكبير في المخزونات الأمريكية من النفط الخام، وقد عمل هذا الاستقرار في أداء النفط على تهدئة الأسواق وتقليل الطلب على الذهب كملاذ آمن.

أما بالنسبة للدولار الأمريكي فقد استمر في الارتفاع مقابل العملات الرئيسية اليوم ليسجل اعلى مستوى في شهر وذلك مع استمرار تحسن البيانات الأمريكية التي صدرت اليوم وأظهرت ارتفاع في اعداد الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي.

ارتفاع الدولار يعمل على زيادة العلاقة العكسية بينه وبين الذهب لينتج عن هذا الحد من أداء الذهب وتوقفه عن الارتفاع بشكل كبير.